متابعات

مالا تعرفه عن إبراهيم نافع.. وقصة معاناته مع المرض قبل وفاته

وفاة الكاتب الكبير إبراهيم نافع رئيس تحرير الأهرام الأسبق عن عمر يناهز 84 عاما

ندى محمود

انتقل إلى الرفيق الأعلى، الكاتب الصحفي الكبير، إبراهيم نافع، رئيس مجلس إدارة الأهرام ورئيس التحرير ونقيب الصحفيين الأسبق، اليوم الإثنين، وذلك بعد إجراء عملية جراحية له منذ أيام وتدهور حالته الصحية بإحدى مستشفيات دبي بالإمارات، عن عمر يناهز 84 عامًا.

ولد الكاتب إبراهيم نافع سنة 1934 بمحافظة السويس، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1956 من جامعة عين شمس، وعمل بعد تخرجه بوكالة رويترز، ثم محررا بالإذاعة ، ثم محررا اقتصاديا بجريدة الجمهورية ثم رئيسا لقسم الاقتصاد بجريدة الأهرام فمساعدا لرئيس التحرير، فرئيسا لتحرير الأهرام ورئيسا لمجلس إدارتها، كما شغل منصب نقيب الصحفيين لعدة دورات اعتبارًا من عام 1985.

يشار إلى أن الحالة الصحية للكاتب الكبير إبراهيم نافع، قد تدهورت في شهر ديسمبر الماضي، إثر تعرضه لوعكة صحية دخل على إثرها العناية المركزية في الإمارات، وناشدت أسرته وبعض الإعلاميين المواطنين بالدعاء له وشفائه.

“ورم خبيث تعرض له رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، وأجرى على إثره عملية جراحية استصل فيها 70% من البنكرياس وإزالة الطحال كاملا قبل يومين”، وفقًا لحديث علا بركات زوجة الراحل إبراهيم نافع، مع الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد” في منتصف ديسمبر الماضي، مضيفة أنه مكث في العناية المركزة ولا يتناول الطعام ولديه مشكلات صحية ضخمة وخطيرة.

“الحالة الصحية للكاتب الصحفي حرجة، ويرقد بالعناية المركزة بأحد مستشفيات الإمارات نتيجة ورم بالمعدة بسبب مرض السرطان، كما أنه غير قادر على الحركة”، هكذا وصف الكاتب الصحفي صلاح منتصر، حالة إبراهيم نافع، متمنيًا عودته إلى مصر ليقضي فيها الأيام المتبقية له.

وكان الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، قد أكد أن إبراهيم نافع في النزع الأخير من حياته حيث إنه يعاني من ظروف صحية خطيرة، وذلك خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية رشا نبيل في برنامج “كلام تاني” المذاع عبر فضائية “دريم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *