اتصالات

غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات تنظم مؤتمرها السنوي “وطن رقمي 5” مارس المقبل 

المهندس وليد جاد رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

محمود عبد الوهاب

تحت شعار “نحو وطن رقمي”.. تنظم غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية فعاليات مؤتمرها السنوي وطن رقمي 5 ، وذلك تحت رعاية وبحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” وذلك على مدار يومي 5 – 6 مارس المقبل .

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر السنوي الخامس وطن رقمي العديد من الفعاليات والأنشطة المتخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء وممثلي الشركات المحلية والعالمية الرائدة في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، مستهدفاً إتاحة منصة متكاملة للأعضاء البالغ عددهم 1230 ممثلين 40% من إجمالي عدد الشركات العاملة في السوق المحلي لعرض الخدمات والمنتجات المصرية ذات المميزات التنافسية التي من شأنها السير بخطى ثابتة بالنهضة الرقمية في مصر نحو مستقبل واعد يتناسب ورؤية الإدارة السياسية وآمال وطموحات المجتمع .

ترتكز الدورة المقبلة لفعاليات مؤتمر CITالسنوي وطن رقمي 5 على عدد من المحاور أهمها نقل الخبرات العالمية في مختلف المجالات التقنية وتسليط الضوء على الفرص المتاحة لتعظيم الإستفادة من الخبرات المصرية في التكنولوجيات الحديثة التي تتوافق مع المتغيرات المتلاحقة ، وذلك سعياً لتنمية الطلب المحلي والإقليمي وتوفير فرص حقيقية للقاءات ثنائية مع مختلف القطاعات الرئيسية المهتمة بتنمية وتطوير أعمالها .

سيستضيف المؤتمر للعام الرابع على التوالي فعاليات المؤتمر المتخصص في مجال أمن البيانات والمعلومات نحو وطن رقمي آمن ، بالإضافة إلى معرض الشركات المتخصصة في مجال الـICTو عدد من الندوات وورش العمل والجلسات النقاشية المهتمه بالعديد من التقنيات الحديثة والموضوعات الراهنة على الساحة الرقمية ، كما سيقام خلال الدورة الخامسة فعاليات المنتدى السنوي الثالث للتسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية ، كما ستخصص CITمساحة لشركات الحاضنة إبداع وأفكار ومشروعات ريادة الأعمال .

يشارك في الحدث العديد من الهيئات والجهات المعنية المدعوه ومنهاأعضاء غرف إتحاد الصناعات المصرية والبالغ عددها 18 غرفة تضم 60 ألف مصنع ، واتحاد عام الغرف التجارية ومركز تحديث الصناعة وأعضاء المجالس التصديريو أعضاء جمعيات مستثمرى المناطق الصناعية وأعضاء الغرف الأمريكية والألمانية والكندية، وممثلي عن وزارة التخطيط ووزارة الاستثماروزارة الصناعة والتجارة .

تجدر الإشارة إلى أن الدورة السابقة للمؤتمر السنوي حققت العديد من الإنجازات والنتائج أهمها وصول عدد الزوار والمشاركين إلى مايقرب 1800 شخص على مدار يومي المؤتمر ، بالإضافة إلى عقد أكثر من 800 لقاء جمع الشركات المتخصصة مع مختلف القطاعات والعملاء المحتملين لها خلال الحدث .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *