اتصالاتمنوعات

الحكومة الألمانية تتهم “فيسبوك” بجمع معلومات عن المستخدمين دون علمهم   

الفيسبوك

محمود عبد الوهاب

في سابقة ليست الأولى من نوعها .. اتهمت هيئة حكومية ألمانية، شركة “فيسبوك” باستغلال موقعه وتفرده، في جمع معلومات وبيانات شخصية هائلة عن المستخدمين دون علمهم أو بعلمهم ولكن تحت ضغط عدم وجود مواقع أخرى مشابهة.

وقالت هيئة الرقابة التابعة لوزارة الاقتصاد الألمانية إن “فيسبوك” شركة شبه احتكارية تستغل قوتها ونفوذها، بحكم هيمنتها على قطاع التواصل الاجتماعي وشبكتها الاجتماعية، لجمع معلومات “لا محدودة” عن المستخدمين.

واتهمت الهيئة، “فيسبوك” بأنها “ذات موقع مهيمن في السوق” وهي التهمة التي من شأنها أن تعرض الشركة للخضوع لتحقيقات شبيهة بالتي خضع لها “جوجل” بسبب ممارسات احتكارية، لافتة إلى أن “فيسبوك” تهيمن على حصة من السوق تصل إلى أكثر من 90%.

يذكر أنه بالإضافة إلى المعلومات الشخصية التي يقدمها المستخدمون لفيس بوك عند إنشاء حساب جديد، فإن “فيسبوك” تقوم بجمع بيانات شخصية خاصة بهم من خلال “تاريخهم” لدى تصفحهم لمواقع وخدمات أخرى مثل واتساب وإنستجرام، الأمر الذي تعتبره الهيئة خرقا لقوانين حماية المعلومات.

من جانبها، قالت “فيسبوك” إنها ليست شركة احتكارية، لافتة إلى أنها تطور خدماتها باستمرار لمواكبة التغيرات التي تحدث في السوق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *