بترول وطاقة

البترول تنهي توصيل الغاز لأكثر من 8 مليون وحدة سكنية بنهاية 2017

كشفت وزارة البترول المصرية عن الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 8 مليون وحدة سكنية بمحافظات الجمهورية، وذلك منذ بدء نشاط التوصيل إلى نهاية 2017.

وقالت وزارة البترول إنها تولي أولوية شديدة لتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين بصفة مستمرة سواء في المنتجات البترولية المتنوعة المقدمة من خلال منافذ التوزيع أو زيادة تلك المنافذ، أو في أعمال توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل، حيث تم خلال العام المالي 2016/2017 توصيل الغاز إلى 580 ألف وحدة سكنية بمختلف المحافظات تضمنت التوصيل إلى 27 مدينة وقرية ومنطقة جديدة.

أضافت الوزارة أن صدور قانون الثروة المعدنية الجديد ولائحته التنفيذية يُعد بمثابة دعم قوى لأنشطة التعدين التي تعمل وزارة البترول على تعظيم العائد منها، وفى هذا الإطار تم الإعلان عن نتائج المزايدة رقم (1) لعام 2017 للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له، واستغلالها وذلك في 5 مناطق بالصحراء الشرقية وسيناء.

ونوهت الوزارة إلى تأسيس شركة الوادى للصناعات الفوسفاتية والأسمدة والتي تختص بأعمال تسويق وبيع وتصدير الفوسفات المصرى بأسعار عادلة وتوفير احتياجات السوق المحلى من خام الفوسفات من خلال المنتجين وتسويق وبيع كافة أنواع الأسمدة التجارية، بالإضافة إلى القيام بأعمال التصنيع والتداول واللوجستيات فى كافة مجالات وأنشطة إنتاج الفوسفات ومنتجاته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *